اخبار عالمية

أردوغان يتهم إسرائيل .. بارتكاب «إبادة جماعية» في لبنان

اتهم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم السبت إسرائيل بارتكاب “إبادة جماعية” في لبنان، وندد بـ”الهجمات الوحشية” التي استهدفت حزب الله وأودت بحياة أمينه العام حسن نصر الله ومئات المدنيين.

وأكد إردوغان على منصة “إكس”، “لبنان والشعب اللبناني هما الهدف الجديد لسياسة الإبادة والاحتلال والغزو التي تنفذها إسرائيل منذ 7 أكتوبر” من دون أن يتطرق إلى مقتل نصر الله.

وأضاف “لا يمكن أي شخص لديه ضمير أن يقبل بهذه المجزرة أو يبررها” داعيا إلى وقف محاولات إسرائيل “الطائشة” لتوسيع الصراع إلى أنحاء المنطقة.

ويتهم إردوغان إسرائيل بارتكاب “إبادة جماعية” منذ بدء الحرب المدمرة في غزة التي أثارها الهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر.

وتسبب هجوم حماس على إسرائيل بمقتل 1205 أشخاص، معظمهم من المدنيين، وفقا لحصيلة أعدتها وكالة “فرانس برس” استنادا إلى أرقام إسرائيلية رسمية. ويشمل العدد الرهائن الذين قتلوا أو لقوا حتفهم في غزة. ومن بين 251 خطفوا، ما زال 97 محتجزين في غزة، أعلن الجيش عن وفاة 33 منهم.

ورد الجيش الإسرائيلي بهجوم مدمر على قطاع غزة تسبب باستشهاد 41586 شخصا معظمهم من المدنيين، وفقا لبيانات وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس والتي تعتبرها الأمم المتحدة موثوقة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى